معصوم يهنئ الشعب العراقي بادراج الأهوار والمناطق الآثرية الى التراث العالمي


  |   21:43:49 2016-07-17  |   (142) عدد المشاهدات

وجّه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الاحد، رسالة تهنئة الى الشعب العراقي بقرار المجتمع الدولي بإدراج ملف الأهوار العراقية والمناطق الأثرية في العراق ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي.
A+    A-

وقال معصوم في برقية وجهها الى الشعب العراقي مساء اليوم،" نهنئ شعبنا العراقي الكريم بقرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بإدراج ملف الأهوار العراقية ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي".

وأضاف "كما نشيد بشكل خاص بالجهود المثمرة للوفد العراقي المشارك باجتماع الـ(يونسكو) في اسطنبول بدورتها الـ40 والتي ساعدت في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي لبلادنا".

كما أشاد معصوم "أيضا بجهود كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والشخصيات والخبراء العراقيين والأصدقاء الذين وقفوا الى جانب صدور هذا القرار، ونعرب عن الشكر لكافة الدول الصديقة والهيئات الدولية وفي مقدمتها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) للتعاون العاجل والفعال في هذا الشأن".

وأكد رئيس الجمهورية "في هذه المناسبة على المكانة الرفيعة لشعبنا في إغناء ومواصلة إغناء حضارة وثقافة المنطقة والبشرية على مر الأزمنة، آملين نجاحا باهرا لهذا المشروع الوطني الكبير".















الأكثر شعبية